( عالم الكهرباء )
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً بك عزيزي الزائر في منتدى عالم الكهر باء

يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنـــا
أو التسجيل إذا كنت ترغب بالإنضمام لأسرة منتدانا
منتدى عالم الكهرباء
اهلا وسهلا
بك عضواً جديداً في أُسرة منتدى عالم الكهرباء




دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مخطط للعداد الكهربائي
الإثنين يوليو 30, 2018 1:39 pm من طرف سامر محمد

» اليكم هذا الكتاب في التمديدات الكهربائية
الإثنين يوليو 30, 2018 1:36 pm من طرف سامر محمد

» طريقة توصيل الأنترفون بشكل مختصر انترفون من نوع كومكس
الإثنين يوليو 30, 2018 1:35 pm من طرف سامر محمد

» لمحة عن طريقة تمديد أسلاك الهاتف داخل البيت
الإثنين يوليو 30, 2018 1:34 pm من طرف سامر محمد

» التمديدات الكهربيه بالمنازل بالصور
الإثنين مايو 21, 2018 9:53 am من طرف osamashoker

» كتاب عربي في التمديدات الكهربائية
الثلاثاء مايو 15, 2018 2:27 am من طرف مجدي ابو عمر

» كتاب اسس الكهرباء
السبت مايو 12, 2018 11:37 am من طرف nneeddaall1

» انرفون وتحكم في فتح وغلق الباب عن بعد
السبت مايو 12, 2018 11:28 am من طرف nneeddaall1

» توصيل انتر كام
السبت مايو 12, 2018 11:26 am من طرف nneeddaall1

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات عالم الكهرباء على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ( عالم الكهرباء ) على موقع حفض الصفحات

هام الاخوة و الاخوات الاعضاء ماهي اقتراحاتكم للمنتدى

الثلاثاء أغسطس 13, 2013 3:14 pm من طرف ghanim

الاخوة و الاخوات الاعضاء …


تعاليق: 1

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

برامج تهمك
Add to Google
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
نوفمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 166 بتاريخ الإثنين مايو 22, 2017 4:30 am

نظم أمن منزلية لاسلكية.. سهلة التركيب

اذهب الى الأسفل

. نظم أمن منزلية لاسلكية.. سهلة التركيب

مُساهمة من طرف صقر السياسة في الجمعة مارس 27, 2009 2:06 pm





نظم أمن منزلية لاسلكية.. سهلة التركيب
لا تكلف كثيرا ولا تحتاج إلى خبرة واسعة
عندما شيد كين جونكسما منزله الجديد، وجد أن عمال البناء قاموا سلفا بتركيب النظام الأمني الأساسي الذي يدعى أحيانا «بريواير». ولكون جونكسما (50 سنة)، هو مهندس وعامل فني في الوقت ذاته، قرر أن يطور هذا النظام ويراقبه ويرصده بنفسه.
ويقول جونكسما «إن أغلبية الناس لا يفهمون أن نظام الإنذار السكني «بريواير» prewire هو أمر شائع لدى الشركات التي تركب أنظمة الإنذار لكي تقنعك بالتوقيع على عمليات الرصد والمراقبة الخاصة بها المكلفة عادة».
وحتى فترة قريبة كانت محاولة جونكسما تركيب نظامه الخاص بالأمن وصيانته، أمرا من المستحيلات. لكن الآن مع القليل من المعرفة بات بإمكان حتى غير المهندسين، إضافة نظام أمني إلى منازلهم بكلفة أقل من النظام المركب سلفا من قبل المحترفين.
وغالبية النظم الأمنية تتألف من جزءين: الأجهزة، أي العتاد، وخدمة المراقبة. ولعقود غالبا ما كان يجري تركيب العتاد من قِبل محترفين لكون الأمر يتطلب مد الأسلاك والكابلات.
وعلى الرغم من ان المجسات المستخدمة قد تكون موصولة بصافرة الإنذار، او الأضواء الكاشفة التي تضيء وتخفت، إلا أن الفائدة الفعلية في الحصول على جهاز إنذار هو لفت نظر احدهم لكي يتصل بالشرطة. ولسنوات عدة كان هذا هو الأمر الذي تقدمه شركات الإنذار، كما كانت تدل إعلاناتها التلفزيونية. لكن كما اكتشف كينغ جيليتان، فإن الربح الحقيقي الذي يصدر عن أجهزة الإنذار ليس من العتاد، بل من عمليات وخدمات المراقبة والرصد، كما هو الحال مع الشركات التي تقدم خدمة الهاتف الجوال. إذ يمكن للشركات العاملة في مجال الأمن المساعدة ماليا في كلفة تأمين الأجهزة والعتاد، إلى درجة أنها تكاد تكون مجانية. لكن تسديد مبلغ 30 دولارا شهريا مثلا للخدمات التي تقدمها الشركات العاملة بمضمار الأمن لسنوات وسنوات لمراقبة نظامك يجعلها هي سيدة الأمر، فضلا عن انه أمر مكلف.
نظم سريعة التركيب غير ان النظم الجديدة بمقدورها تخفيض الكلفة الإجمالية لامتلاك نظام للإنذار، فبدلا من الاعتماد على الأشخاص الذين يقومون بعملية التركيب لمد الأسلاك في جميع أرجاء المنزل، تقوم الأجهزة الجديدة الموضبة في علب، باستخدام مجموعة مركبة من البطاريات، فضلا عن التقنيات اللاسلكية والخليوية لجعل مهمة التركيب هذه بسيطة وسريعة لأغلبية أصحاب المنازل. وبعض هذه النظم يمكنها تجاوز شركات المراقبة، والاتصال بصاحب المنزل مباشرة بدلا من الاتصال بفريق ثالث لدى انطلاق الإنذار. أحد هذه النظم يجري بيعها من قِبل شركة «إن غريد هوم سيكيورتي». وتتوفر الرزمة الأساسية برمتها مقابل 199 دولارا على الموقع ingridhome.com بما في ذلك لوحة نظام الإنذار، والهاتف الذي يعمل أيضا كأداة لإدارة هذا النظام، مع ثلاثة أجهزة استشعار لثلاثة نوافذ او أبواب. وجميع هذه الأجهزة تدخل في علبة صغيرة كعلبة الأحذية.
مجسات الأبواب ويجري لصق هذه المجسات على الأبواب والنوافذ بشريط لاصق، وهي تعمل لاسلكيا تماما وتستمد طاقتها من بطاريات صغيرة، كالتي هي موجودة في الساعات. ويجري وصلها أوتوماتيكيا عن طريق نقرات قليلة على سماعة الهاتف اليدوية التي تعمل من دون أسلاك. ويمكن مراقبة النظام عن طريق الانترنت، بل وحتى التقاط صور فيديوية عن طريق استخدام كاميرا فيديو اختيارية. ويستغرق تركيب النظام على مبنى مؤلف من دورين نحو ساعة. ولا توجد أي ضرورة لعدد او أدوات، وإن كانت هناك بعض العقبات الصغيرة لدى تنشيط المستشعرات والمحطات الأساسية.
وتكلف خدمة الرصد والمراقبة نحو 20 دولارا شهريا، كما تتوفر حسومات لدى إبرام عقود سنوية. أما كاميرا الفيديو فتكلف نحو 130 دولارا مع مجسات درجات الحرارة والماء. وتقدم الخدمة مراقبة على مدار الساعة مع إمكانية الدخول الى العروض الفيديوية على الانترنت. في حين تكلف أجهزة تحري انطلاق صافرة الإنذار ووجود الدخان نحو 50 و100 دولار على التوالي.
وتقدم شركة أخرى هي «ليزر شيلد دوت كوم» الأجهزة والعتاد وخدمة المراقبة في صفقة واحدة، وتركز أكثر على تحري الحركة داخل المنزل. وهي تكلف 200 دولار. لكنها تتطلب وجود اتصال هاتفي عادي لأغراض المراقبة وإرسال الإنذارات مقابل 20 دولارا شهريا. ويمكن التحكم بالنظام عن طريق موقع على الشبكة.
وخلال أسابيع من الآن، ستطلق الشركة «ليزر شيلد برو»، الذي هو نظام أمني خاص بالمحترفين مصمم لتركيبه بنفسك. وبأقل من 300 دولار تحتوي الرزمة الجديدة هذه على راصد للحركة، ولوحة تحكم، ومجسين للأبواب او النوافذ. ومقابل كلفة إضافية تقدم «ليزر شيلد» أيضا راصدا للطوفان، وراصدا آخر يوضع في علبة زجاجية يجري كسرها عند الحاجة إليه، إضافة إلى صفارة إنذار لاسلكية.
والرزمة الأولية البسيطة سهلة التركيب.. فقط يوضع مجس استشعار الحركة في إحدى الغرف، والقاعدة الأساسية في غرفة أخرى قرب الخطوط الهاتفية، أو الانترنت. وينطلق الإنذار لدى رصده حركة عن طريق طلب رقم هاتفك، وبعد ذلك يقوم بإخطار الشرطة إذا لم يسمع جوابا منك. واستغرق تركيب الجهاز وتنشيطه عشر دقائق فقط.
وعن طريق إضافة 230 دولارا إضافيا يمكن اقتناء نظام «سيكلون» من «ليزر شيلد»، وهو جهاز بث خليوي منفصل الذي يؤمن اتصالا بمحطة الرصد التابعة للشركة حتى وإن كانت الخطوط الهاتفية مقطوعة. ومثل هذه الإضافة تزيد من تكاليف رسوم المراقبة الشهرية إلى 30 دولارا. أما أولئك الأشخاص الذين لا يملكون هواتف أرضية، او خدمة المكالمات الهاتفية على بروتوكول الانترنت، مثل «فونيج»، عليهم أن يقتنوا «سبارو» من «ليزر شيلد» عن طريق إضافة 130 دولارا أخرى، علاوة على 10 دولارات شهرية ليتيح لنظام الإنذار العمل عبر الانترنت.
أمن منزلي ويبدو أنه حتى شركات الاتصال الهاتفية الكبرى باتت تدخل الى لعبة الأجهزة الأمنية التي تركبها بنفسك. ويقول ستيف لوب، مدير دائرة تطوير الأعمال في «إيه تي آند تي»، إن الأمن المنزلي قد استفاد كثيرا من الاتصالات اللاسلكية، مما دفع بشركة «إيه تي آند تي» لتقديم نظامها الخاص بالمراقبة من بعيد.
ومنتجات «إيه تي آند تي» التي كانت تستهدف أصلا أصحاب الأعمال الصغيرة لا تقوم بالاتصال بالشرطة في حالات الطوارئ، لكنها ترسل بدلا من ذلك رسالة نصية على الهاتف الجوال ورسالة بالبريد الالكتروني الى صاحب المنزل عندما يحصل حادث ما. وتبدأ سعر الرزمة الأساسية بـ299 دولارا، إضافة إلى 25 دولارا شهريا. وهي تشمل مستشعرا واحدا للباب، وأداة تحكم بالنظام، وكاميرا تدار عن بعد. وهي تشمل كذلك نظاما لبث الفيديو عبر خطوط الطاقة المنزلية. وهي تدعم الوحدة أيضا قياس درجة الحرارة، ورصد الحركة والماء. ولا يصف لوب الرصد البعيد لوحدة «إيه تي آند تي» نظاما أمنيا كاملا، لكونه يعمل تماما حسب مبدأ «اصنعه، أو ركبه بنفسك»، لكون يتوجب على المالك القيام بذلك. «والنظام هذا يجعلك تبقى على اتصال مع المواقع التي تهمك عندما لا تكون موجودا هناك» على حد قوله.
ويضيف لوب أن بعض موظفي «إيه تي آند تي» يستخدمون النظام لملاحقة الكلاب والقطط، وحتى مراقبة مربيات الأطفال عندما يكون هؤلاء الموظفون في أعمالهم. وثمة مجسات إضافية تتيح لأصحاب البيوت مراقبة المضخات وحنفيات المياه وأنظمة التدفئة ومكيفات الهواء من بعيد. ولا تستغرق عملية التركيب والتشغيل أكثر من 30 دقيقة.
لكن ليس كل الناس يرغبون في السير على منهاج «اصنعه، أو ركبه بنفسك». فقد أشار دايف سايمون، الناطق باسم شركة «برينكس هوم سيكيورتي» لأمن المنازل، إلى أن العديد من المرافق والمنشآت قد استفادت من وجود مركب خبير محلي. فالخبراء في هذا المجال يمكنهم المساعدة في تقرير اي من النوافذ والأبواب التي ينبغي حمايتها. ويقدر سايمون أن خدمة التركيب الكاملة تكلف نحو 200 دولار بالنسبة الى الأنظمة الأساسية الأولية، ومئات الدولارات أكثر بالنسبة إلى الأنظمة الأكثر تعقيدا. وتقدم «برينكس» أيضا خدمات مراقبة مقابل 30 دولارا شهريا. أي أن الشركة هذه تركب الأجهزة وتقوم بعمليات المراقبة والرصد أيضا. ولا تقوم جميع الشركات بذلك، فغالبية الشركات تستأجر مقاولين خارجيين لعمليات التركيب هذه مستخدمة منتجاتها الخاصة بها.
avatar
صقر السياسة
..
..

عدد الرسائل : 587
الدولة : فلسطين
العمل : فني كهرباء
تعاليق : عضو مجلس الإدارة
تاريخ التسجيل : 27/03/2009
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

. رد: نظم أمن منزلية لاسلكية.. سهلة التركيب

مُساهمة من طرف ???? في الإثنين أبريل 27, 2009 8:43 am


شكرا لك على الموضوع المميز
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

. رد: نظم أمن منزلية لاسلكية.. سهلة التركيب

مُساهمة من طرف مهني الكهرباء في السبت نوفمبر 07, 2009 2:50 pm

موضوع مفيد جدا ان شاء نجد تلك البضاعه عندنا في السوق

مهني الكهرباء
.
.

عدد الرسائل : 16
الدولة : فلسطين
العمل : كهربائي
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

. رد: نظم أمن منزلية لاسلكية.. سهلة التركيب

مُساهمة من طرف tfali في السبت سبتمبر 04, 2010 4:12 pm

جهد متميز و معلمات قيمه بارك الله فيك

tfali
.
.

عدد الرسائل : 16
الدولة : iraq
العمل : مهندس كهرباء-متقاعد
تاريخ التسجيل : 04/09/2010
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى