( عالم الكهرباء )
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً بك عزيزي الزائر في منتدى عالم الكهر باء

يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنـــا
أو التسجيل إذا كنت ترغب بالإنضمام لأسرة منتدانا
منتدى عالم الكهرباء
اهلا وسهلا
بك عضواً جديداً في أُسرة منتدى عالم الكهرباء




دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» انتركم سامسونج
رجاء ساعدوني لكل من يملك القدرة على الرد I_icon_minitimeالأحد مايو 12, 2019 12:45 am من طرف yasoff

» تصميم أنظمة الإنذار من الحريق:
رجاء ساعدوني لكل من يملك القدرة على الرد I_icon_minitimeالإثنين فبراير 25, 2019 11:27 am من طرف واصف

» مخطط للعداد الكهربائي
رجاء ساعدوني لكل من يملك القدرة على الرد I_icon_minitimeالإثنين يوليو 30, 2018 1:39 pm من طرف سامر محمد

» اليكم هذا الكتاب في التمديدات الكهربائية
رجاء ساعدوني لكل من يملك القدرة على الرد I_icon_minitimeالإثنين يوليو 30, 2018 1:36 pm من طرف سامر محمد

» طريقة توصيل الأنترفون بشكل مختصر انترفون من نوع كومكس
رجاء ساعدوني لكل من يملك القدرة على الرد I_icon_minitimeالإثنين يوليو 30, 2018 1:35 pm من طرف سامر محمد

» لمحة عن طريقة تمديد أسلاك الهاتف داخل البيت
رجاء ساعدوني لكل من يملك القدرة على الرد I_icon_minitimeالإثنين يوليو 30, 2018 1:34 pm من طرف سامر محمد

» التمديدات الكهربيه بالمنازل بالصور
رجاء ساعدوني لكل من يملك القدرة على الرد I_icon_minitimeالإثنين مايو 21, 2018 9:53 am من طرف osamashoker

» كتاب عربي في التمديدات الكهربائية
رجاء ساعدوني لكل من يملك القدرة على الرد I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 15, 2018 2:27 am من طرف مجدي ابو عمر

» كتاب اسس الكهرباء
رجاء ساعدوني لكل من يملك القدرة على الرد I_icon_minitimeالسبت مايو 12, 2018 11:37 am من طرف nneeddaall1

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات عالم الكهرباء على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ( عالم الكهرباء ) على موقع حفض الصفحات

هام الاخوة و الاخوات الاعضاء ماهي اقتراحاتكم للمنتدى

الثلاثاء أغسطس 13, 2013 3:14 pm من طرف ghanim

الاخوة و الاخوات الاعضاء …


تعاليق: 1

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

برامج تهمك
Add to Google
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
يوليو 2019
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 166 بتاريخ الإثنين مايو 22, 2017 4:30 am

رجاء ساعدوني لكل من يملك القدرة على الرد

اذهب الى الأسفل

. رجاء ساعدوني لكل من يملك القدرة على الرد

مُساهمة من طرف محمد سليمان القط في الإثنين يونيو 09, 2014 3:20 pm

اشتريت موتور كهربي ايطالي 5.5 حصان يعمل على تحريك طلمبة ضغط مياه وذلك لاستخدامها في أعمال غسيل السيارات ولكن في أول يوم عمل وجدت أن الموتور يسخن سخونه شديدة جدا عند عمله لمدة دقيقتين فقط أي أنني لا أشغله مدة كبيرة حيث أنه يسخن في أقل وقت ولا يبرد بسهوله ويأخذ وقت طويل ليبرد مرة أخري 
أريد أن أعرف .......هل هذا طبيعي ، أو أنه تالف أي محمص ، أم ماذا .... وما هي الحلول المقترحة 
رجاء ساعدوني حيث أنني في بداية طريقي وههذا مشروع أخي ولا أريد أن ينتهي بالفشل
محمد سليمان القط
محمد سليمان القط
.
.

عدد الرسائل : 3
الدولة : مصر
العمل : معلم
تاريخ التسجيل : 09/06/2014
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

. رد: رجاء ساعدوني لكل من يملك القدرة على الرد

مُساهمة من طرف العويتي في الأربعاء يونيو 11, 2014 2:23 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


أهم أسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك التحريضي (الحثي):
1. التحميل الزائد: يحدث نتيجة خلل ميكانيكي في الآلة التي يقودها المحرّك أو على وسيط نقل الحركة, هذا الخلل يؤدي إلى زيادة في عزم الحمل على المحرّك مما يستدعي سحب أمبير زائد ونحن نعلم بأن المفاقيد الحرارية تتناسب طرداً مع مربع القيمة الفعّالة للتيّار...
2. عدم التثبيت الجيّد للمحرك في مكانه: كأن يكون أحد براغي التثبيت غير مشدود بشكل جيّد أو بايظ مما يؤدي إلى اهتزاز المحرك وبالتالي يحدث ضياع في عزمه ولتعويض هذا الضياع يقوم بسحب أمبير زائد...
3- خلل على الدعائم الدوارة للروتور (الرولمانات): كاهتراء هذه الدعائم نتيجة قلّة التشحيم والتزييت أو فكّ مكان تثبيتها مع هيكال المحرّك وتؤدي إلى احتكاك كبير للروتور وضياع كبير في العزم...
4. ارتفاع درجة حرارة الوسط المحيط: جميع الآلات والأجهزة الكهربائية تصمم حرارياً على أساس درجة حرارة محيطية ولنتفترض مثلاً أنها 35 درجة فإن وضع المحرك مثلاً في درجة حرارة وسط أعلى حتما سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته...
5. خلل على نظام التبريد للمحرّك: نحن كمهندسين كهرباء نفهم نظام التبريد على أنه إما طبيعي أو قسري أما بالنسبة للمحرّك فهو إما ذاتي (مروحة مربوطة مباشرة مع محور دوران المحرّك) أو خارجي (مروحة أو أكثر مستقلة عن محور دوران المحرّك) يحدث الخلل في نظام التبريد عندما يفكّ الارتباط بين المروحةوالمحور أو احتكاك المروحة مع غطائها أو توقف إحدى المراوح الخارجيّة...
6. تلوث هواء التبريد بالغبار والأوساخ...خاصة اذا كان المحرك يعمل في صالة انتاج غزل ونسيج ...يتغلغل زغاب القطن ويحد من التبديد الحراري...
7. عمل المحرك على سرعات منخفضة: كأن يكون مثلاً f<20Hz وفي هذه الحالة هناك تأثيران الأول: ارتفاع المقاومة الفعّالة لملفات المحرّك وذلك حسب قوانين المحرّك ونحن نعلم أن المفاقيد الحرارية تتناسب طرداً مع المقاومة الفعالة. التأثير الثاني: انخفاض حجم هواء التبريد في حال كان التبريد ذاتيّاً لأن سرعة دوران المروحة تنخفض أيضاً وبالتالي حجم هواء التبريد يقل...
8. عدم نقاوة التغذية الكهربائية( الهارمونيكس): وهناك تأثيران: هارمونيكس التيّار يزيد من القيمة الفعّالة للتيار مما يؤدي إلى زيادة المفاقيد الحرارية وهارمونيكس الجهد يؤدي إلى حدوث ضجيج واهتزاز المحرّك وبالتالي ضياع في العزم ومن ثمّ سحب أمبير زائد...
9. انخفاض جهد التغذية: في هذه الحالة يسحب المحرّك أمبير زائد لتعويض العزم...
10. عدم توازن التغذية في الفازات الثلاثة: وبالتالي يحدث سحب أمبير على فاز أكثر من فاز...
11. فشل التغذية على أحد الفازات: يحدث سحب أمبير عالي على الفازين الآخرين لتعويض هذا الفشل...
12. عدد كبير من الاقلاعات المتكررة للمحرّك: إن تيّار الإقلاع يصل من 3 إلى 8 أضعاف التيّار الإسمي وإن الإقلاع المتكرر للمحرّك في فترة زمنية قصيرة حتماً سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرّك...
13. عمل المحرّك لساعات طويلة جدّاً: السعة الحرارية لملفات المحرّك تتناسب طرداً مع الزمن..


14. حدوث خلل في نظام التحكّم الالكتروني_الاستطاعي الذي يقود المحرك (المبدلة الترددية) كأن تعطي المبدلة الترددية تيار اعلى من اللازم أو تحدث حالة طنين بين ملف ثابت المحرك ومكثف الدارة الوسيطية للمبدلة...
Ibrahim M Wahhoud


مع تحيات بشير العويتي
العويتي
العويتي
.
.

عدد الرسائل : 62
الدولة : ليبيا
العمل : الشركة العامة للكهرباء
تاريخ التسجيل : 16/03/2014
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

. رد: رجاء ساعدوني لكل من يملك القدرة على الرد

مُساهمة من طرف محمد سليمان القط في الأربعاء يونيو 11, 2014 3:47 pm

ألف شكر لحضرتك
محمد سليمان القط
محمد سليمان القط
.
.

عدد الرسائل : 3
الدولة : مصر
العمل : معلم
تاريخ التسجيل : 09/06/2014
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى